مواطنو خورفكان: الطريق الدائري الغربي يقدم خدمات جليلة على المستويين الاقتصادي والسياحي

موقع الطويين : الاتحاد

أبدى عدد من مواطني مدينة خورفكان والمناطق المتاخمة لها ارتياحهم الشديد لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإقامة طريق دائري غرب مدينة خورفكان يربط مناطقها الواقعة جهة الغرب بالميناء البحري وينقل حركة الشاحنات القادمة من الفجيرة والإمارات الأخرى قاصدة الميناء البحري دون الحاجة للمرور بالطريق الرئيسي بالمدينة مما يخفف من حركة السير على هذا الطريق ويقلل من نسبة الحوادث المرورية عليه.

 

وقال راشد سالم مدير عام بلدية خورفكان إن الشارع الجديد أدخلت عليه بعض التعديلات الجديدة بما يتيح لعدد من المناطق من الاستفادة منه بشكل عملي، حيث إن الشارع سيبدأ من غرب جامعة الشارقة مروراً بمنطقة اليرموك والجرادية وصولاً إلى ميناء خورفكان البحري.

 

وأكد سالم أن الشارع سيقدم خدمات جليلة ليس فقط على المستويين الاقتصادي واللوجستي لميناء خورفكان البحري فحسب، وإنما سيبرز دوره في التسهيلات المرورية التي سيحدثها على المستوى السياحي خاصة لمدينة خورفكان والقادمين إلى المنتجعات السياحية في إمارة الفجيرة خاصة مناطق العقة والفقيت حيث يسلك السياح الشارع الرئيسي لمدينة خورفكان ليتمكنوا من الذهاب إلى دبا كما تستفيد منه السياحة المحلية للمدينة خاصة الراغبة منها في الاستمتاع بشواطئ خورفكان.

ولفت مدير عام بلدية خورفكان إلى أن الشارع الجديد سيحدث نقلة صناعية واقتصادية كبيرة في منطقتي اليرموك والجرادية بعد افتتاح هذا الشارع حيث سيدفع المواطنين لإقامة الصناعات الصغيرة والتحويلية على هذا الشارع كما ستقام المرافق الخدمية بما يحدث رواجاً في تلك المناطق التي يخدمها الشارع.

وتقدم راشد سالم مدير بلدية خورفكان بجزيل الشكر والعرفان نيابة عن مواطني المدينة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على تلك المبادرة الفارقة في حياة الكثير من المواطنين الذين سيستفيدون من الخدمات التي يقدمها الشارع والأخرى المترتبة عليها.

 

وأكد أن صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تصل مناقبه الحميدة والسخية إلى كل مكان في الدولة كما يعمل جاهداً على توفير ما يحتاجه المواطن من خدمات مهما كلفت ذلك الدولة من نفقات باهظة.

 

من جانبه، قال خلفان علي بن سعيد النقبي الطريق الجديد سيحد من مشكلة الحوادث المرورية التي تقع على الشارع الرئيسي المزدحم جداً بالسيارات القادمة من كل مكان قاصدة المدينة ومدن إمارة الفجيرة ذهاباً وإياباً.

 

وأكد النقبي أن مشروع الطريق الدائري سيكون بداية نهضة شاملة لتلك المناطق التي سيمر بها وسيجني المواطن الكثير من الفائدة بسبب وجود هذه الطريق الذي سيحدث نشاطاً كبيراً في المنطقة.

 

وقال خلفان النقبي: إننا نتقدم بكل الشكر والتقدير إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة على الجهود المبذولة لتلمس أحوال المواطنين وإقامة البنية الأساسية في جميع المشاريع وتكريسها لخدمتهم.

 

وقال سعود محمد الناعور إن الشارع الجديد يعد من المشاريع الحيوية والمهمة في خورفكان، ويضاف إلى سجل الإنجازات الضخمة التي يقدمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للمواطنين في خورفكان ويستفيد منه الكثير من المواطنين والمقيمين القاصدين الميناء وغيرها من المرافق الأخرى الواقعة غرب المدينة.

 

وأضاف الناعور أن الكلمات لا تستطيع تقديم ما تضمره قلوبنا وضمائرنا من حب وتقدير وولاء إلى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، على جميع الجهود التي يقدمها لمواطنيه في كل مكان.

 

وقال طارق صالح الحوسني إن مشروع طريق خورفكان الجديد يأتي في مقدمة المشاريع التي تنفذ حالياً في المدينة ولعل التعديلات الجديدة ستكون إضافة لما أنجز منذ أشهر من الطريق وهي بادرة مهمة ومفيدة للغاية وتعكس النوايا الطيبة والحسنة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وما يبديه من تنفيذ مشاريع حيوية تفيد مواطنيه في كل مكان بالدولة.

 

وقال الحوسني: إننا بكل صدق وشفافية نحرص في كل مناسبة وفي كل مكان على التأكيد على حبنا الشديد لقائدنا ولجميع شيوخنا الكرام ونجدد العهد والولاء لتلك القيادة المخلصة لشعبها ووطنها وتحرص كل الحرص وتبذل جل جهدنا من أجل توفير الحياة الكريمة والراقية للمواطن.

 

من جانبه، قال سالم عبيد أنا من أبناء الفجيرة وأسكن منطقة البدية ولكن أشعر أن الطريق الجديد في خورفكان سيخفف من وطأة الازدحام الكبير على شارع خورفكان الرئيسي وسيحدث انسيابية واضحة في حركة المرور التي تتعرض أحيانا لبعض الاختناقات لاسيما في مواسم الأعياد الرسمية والعطلات.

 

وأضاف: هنا أستطيع أن أقول إن أي مشروع يقام هنا في المنطقة سواء في الفجيرة أو خورفكان أو كلباء هو في نهاية الأمر مشروع يخدم الجميع ويصب لصالح المواطن ذاته سواء كان من الشارقة أو الفجيرة فجميعنا أبناء وطن واحدة والمنفعة تسعد الجميع وتعم على الجميع. وتقدم بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على تلك المبادرة التي تكتب في سجل إنجازاته الساطع.